تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

السبت، 23 يونيو 2012

تحذير من قلب آية النوم بالنوم نهارا بدل الليل

بسبب الأجواء الحاره في الخليج فان كثير من الناس صاروا ينامون نهارا ويتيقضون ليلا  فالنوم بالنهار والإستيقاظ بالليل قد يكون لظروف العمل فهناك من تفرض علهم طبيعة عملهم هذا الوضع
لكن هناك من يحبون هذه الطريقه في الحياة مخالفين بذلك سنة الحياه التي فطر الله جل شأنه النفس البشريه عليها  قال تعالى((وجعلنا الليل لباسا وجعلنا النهار معاشا))فالله سبحانه وتعالى ,, وضع لنا نهجآ في الحياة إذا خالفناه يبدأ الخلل؟؟
ولقد ثبت علميآ بأنه
((توجد في الدماغ خلية صغيرة لاتنغلق إلا عند الذين ينامون ليلآ))ستتساألون كيف؟؟
سأجيبكم:في الدماغ البشري سبحان الخالق ((خلية صغيره))مسؤله عن مركز الإدراك

الخميس، 21 يونيو 2012

الأفراط في شرب الشاي قد يسبب سرطان البروستات

توصل باحثون من جامعة غلاسكو بدراسة قادها الدكتور كاشف شفيق وفريقه من معهد الصحة والعافية من خلال متابعتهم ستة آلاف رجلٍ متطوّع لمدّة تزيد عن سبعة وثلاثين عاماً وجدوا الى حقائق مرعبة مفادها أنّ تجاوز شرب سبعة أكواب من الشاي يؤدي الى ال إصابته بسرطان البروستات بنسبة خمسين في المئة مقارنة باقرانهم الذين لا يشربون الشاي أو يشربون أقل من أربعة فناجين في اليوم.
وبدأت هذه الدراسة في اسكوتلاندة عام 1970 وجمعت معلوماتها من أشخاص تراوحت أعمارهم بين الواحد والعشرين وبين الخامسة

الثلاثاء، 19 يونيو 2012

هل للعرق اثر في الأستغراق في النوم

ربطت دراسة صدرت مؤخرا بين النوم الجيد للشخص ولون البشرة الدال على العرق الذي ينتمي إليه الفرد، وليس فقط إذا كان الفرد يعاني من مشاكل مثل الأرق الناتج عن التوتر وضغوطات العمل وغيرها.
وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية، أن نتائج البحوث تشير إلى أن الأفراد من العرق الأفريقي ينامون أقل من أولائك الذين ينتمون إلى العرق الآسيوي والذين بدورهم ينامون لفترات أقل من الأفراد ذوي البشرة البيضاء.
وأشارت الدراسة إلى أن مكان الولادة يلعب دورا كبيرا في قدرة الفرد على التمتع بفترة نوم جيد، حيث أن الأبحاث تشير إلى أن الأمريكيين المولودين داخل الولايات

بحول الله ملعقتان من زيت الزيتون تقللان من خطر امراض القلب

وجدت دراسة جديدة أن ملعقتين من زيت الزيتون يومياً تقللان من خطر الوفاة بأمراض القلب.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الدراسة التي اعتمدت على النظام الغذائي لقرابة 41 ألف راشد شملهم التحقيق في الاستشراف الأوروبي للسرطان والتغذية، الذي بدأ قبل 20 عاماً، وجدت أن ملعقتي طعام فقط من زيت الزيتون تخفض خطر الموت بأمراض القلب إلى النصف تقريباً.
أما ما يقارب ملعقة طعام واحدة فهي تخفّض الخطر بقرابة %28. ولم تجد الدراسة أن

العادات الخمس السيئه لنوم غير صحي


هل تشعرون بأنكم في حاجة الى ساعات إضافية من النوم بعد أن يرن المنبه في غرفة نومكم؟ تستيقظون شبه نائمين وتعبين وبدون طاقة؟
قد يكون السبب واحدة من خمس عادات سيئة تمارسونها وتؤثر في نوعية نومكم.
1 - غرفتكم مظلمة مثل المغارة
الستائر القماشية الثقيلة وتلك المصنوعة من الحديد أو البلاستيك رائعة لحجب الضوء من الشارع، لأنها تساعدك على خلق ظلام دامس في الغرفة التي تنامون فيها. لكن الظلام مفيد لفترة الليل التي تحتاجون خلالها الخلود إلى النوم، الا أنكم بحاجة الى ضوء النهار لكي

طريقة نوم لصحه افضل وشباب اكثر ريعانا

يعد النوم من ضروريات الحياة كالماء والهواء والغذاء، وقلة النوم يمكن أن تؤدي الى اضطرابات عصبية وشيخوخة مبكرة للبشرة وللبنية الجسدية على حدّ سواء. وخير دليل على ذلك هو تأمل الوجه بالمرآة بعد ليلة هادئة مريحة أو بعد ليلة أرق مزعجة، حيث الفارق سيبدو واضحاً. وقد أثبتت أحدث الدراسات، أن معظم أوجاع الجسم ومشاكل البشرة والشخير يمكن أن تُحل بطريقة نوم سليمة وباختيار الوسادة المناسبة.
● النوم على الظهر: هي الأفضل على الإطلاق، للمحافظة على بشرة نقية وشابة، حيث عضلات الوجه تتمدد وترتاح طوال الليل، مما يؤخر الشيخوخة. كما أن هذه الوضعية مفيدة للذين يعانون من أوجاع في الظهر والرقبة. أما للذين يعانون من مشكلة الشخير فهذه

السبت، 16 يونيو 2012

احذر من الشيشه فالرأس الواحد يعادل 150 سيجاره

حذرت جمعية «كفى» للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في مكة المكرمة من مخاطر التدخين السلبي لغير المدخنين في مقاهي الشيشة أو الكوفي شوب لما يتعرضون له من ادخنة وسموم ناتجة عن احتراق التبغ.
وأكد المدير التنفيذي للجمعية صلاح الزهراني أن البعض يعتقد أن الشيشة أقل ضررا من السجائر وهذا المفهوم خطأ شائع بين المدخنين, مبينا أن الدراسات العلمية الأخيرة تؤكد أن تدخين رأس شيشية لمدة ساعة تقريبا يوازي 150 سيجارة ، وهو ما يضاعف من خطورة إصابة الشخص بالأمراض والأورام السرطانية الناتجة عن التدخين.
وقال أن اضرار الأدخنة على صحة غير المدخن لاتقل خطورة عن المدخن ، مشيرا إلى أن الجمعية وحرصا منها على نشر رسالتها وتعزيز الوقاية لدى كافة شرائح المجتمع دشنت فرق عمل ميدانية تسعى لزيارة المقاهي وتجمعات الشباب للتعريف بأضرار التدخين والشيشة على صحة البدن .
واضاف المدير التنفيذي لـ « كفى» أن الفرق الميدانية تواصل عملها يوميا وتقدم العديد من الحقائب

الخميس، 14 يونيو 2012

زوجان بريطانيان يسكتان بكاء طفلهما بمخدر حتى توفي


لم تمنع مشاعر الأبوة زوجين بريطانيين من التسبب في وفاة ابنهما البالغ من العمر عامين عندما اعتادا إعطائه عقارا بديلا لمخدر الهيروين لإيقافه عن البكاء لمدة ثمانية أشهر متواصلة.
واكتشف الأبوان وفاة ابنهما "جايدن لي جرين" بعد خمس ساعات على رحيله عن الدنيا بسبب دخولهما في نوبة سكر إثر تناولهما كؤوس الفودكاوكشفت تحقيقات الشرطة وجود بقايا مادة الميثادون السائلة على ملابس الطفل، وتبين أن والده اعتاد إعطائه هذا العقار وهو مخصص للكبار فقط الذين يريدون التخلص من إدمان الهيروين.
وكانت والدة الطفل على علم بما يفعله والده ولم تحاول منعه على مدى ثمانية أشهر، وذكر

السبت، 2 يونيو 2012

طبيب سعودي يكتشف لقاج لكافة انواع الأنفلونزا

 توصل مبتعث سعودي في كندا إلى اكتشاف لقاح جديد وفريد من نوعه يمكن من خلاله علاج كافة أنواع الإنفلونزا وهو يماثل تماما اللقاح الثلاثي الذي يجري بواسطته تحصين الأطفال.


وكان الطالب أنور محمد هاشم المبتعث للحصول على درجة الدكتوراة والحاصل على جائزة أفضل طالب دراسات عليا على مستوى جامعة الملك عبد العزيز نظير إبحاثه المميزة في الأحياء الدقيقة توصل إلى إكتشاف اللقاح الذي يحمي من أنواع الإنفلونزا كافة.

وأوضح المبتعث أنور أن اكتشافه يتركز على تطوير لقاحات وأجسام مضادة جديدة للعلاج والوقاية من فيروس الإنفلونزا عن طريق التعرف على أجزاء بروتينية في فيروس الانفلونزا غير القابلة على التحور أو التي لم يحدث فيها أي تغير حتى الآن، واستغلال الأجسام المضادة لتطوير الطرق المستخدمة حاليا من قبل الشركات المنتجة للقاحات أو من قبل الهيئات الدولية كهيئة الغذاء والدواء الأمريكية أو