تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

الأربعاء، 15 أبريل 2009

السمنة قد تسبب الاضطراب العقلي


السمنة قد تسبب الاضطراب العقلي
لم يعد تراكم الدهون في الجسد يصيب فقط بالأزمات القلبية أو تصلب الأوردة والشرايين.
لإذ أن أحدث التحذيرات الطبية التي كشفت عنها دراسة أمريكية تشير إلى وجود علاقة بين الوزن الزائد في أواسط العمر، وخاصة في منطقة البطن، وبين العُته أو الإضطراب العقلي، الذي يظهر لاحقا بعد عقود من السنين.
وتفيد الدراسة بأن أصحاب الكروش من النساء والرجال في عمر الأربعينات قد يتأثرون سلبا في المستقبل لأن لهذه الدهون تأثيرات على خلايا المخ.
موضوع من BBCArabic.com

عقار بريطاني جديد يبشر بعلاج الزايمر


لندن (رويترز) - اعطت اختبارات عقار جديد لعلاج مرض الزايمر قام بتطويره باحثون بريطانيون نتائج مبشرة بعد تجربته على مجموعة صغيرة من المرضى.
فقد اكتشف فريق بكلية لندن الجامعية ان هذا العقار الجزيئي الصغير ادى الى اختفاء بروتين يسمى اس ايه بي والذي يعتقد ان له صلة بالمرض من ادمغة خمسة مرضى بالزايمر تناولوه لمدة ثلاثة اشهر.
ونشرت النتائج في دورية بروسيدنجز اوف ذا ناشونال اكاديمي اوف ساينس (Proceedings of the National Academy of Science).
وقال الصندوق البريطاني لابحاث الزايمر الذي ساعد في تمويل البحث ان النتائج مع العقار سي بي اتش بي سي تدعو "لتفاؤل حذر" لكن سنعرف قريبا جدا بالتأكيد اذا ما كانت ازالة اس ايه بي من المخ سيؤدي الى فائدة سريرية .
ويتم التخطيط حاليا لدراسات سريرية على نطاق اوسع.
وقالت ريبيكا وود المديرة التنفيذية لصندوق ابحاث الزايمر "هناك حاجة ملحة لعلاجات جديدة لمرض الزايمر ويحتمل ان يكون هذا الجزيء الصغير احد المرشحين مستقبلا ."
ومع تقدم سكان العالم في السن والافتقار الى علاج فعال ينظر الى ادوية الزايمر الجديدة على انها فرصة كبيرة غير مستغلة بالنسبة للصناعة الدوائية