تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

الأحد، 22 نوفمبر 2009

فوائد الكرنب ( الملفوف ) الغذائيه والعلاجيه


أكد بحث طبي حديث أن الكرنب غذاء كثير الفوائد، حيث يعمل على تطهير المعدة من الميكروبات والبكتيريا، كما أنه يسهم بصورة كبيرة فى ضبط مستوى السكر بالجسم.وأوضح البحث أن الكرنب يحتوى على مجموعة كبيرة من الأحماض والأملاح والفيتامينات بالإضافة إلى الكبريت لتطهير الأمعاء وقتل البكتيريا والميكروبات.كما يحتوى الكرنب أيضاً على مادة شبيهة بالأنسولين تسهم بصورة كبيرة فى حرق السكر الزائد فى الجسم.وأضاف البحث أن مخلل الكرنب يسهل عملية الهضم، وعصير الكرنب النيئ صباحاً على الريق بمعدل 3 ملاعق يقضى على ديدان الإسكارس، وعند تناول الكرنب مع عسل النحل ساخناً يسهل خروج البلغم، كما أن شوربة الكرنب شفاء لأمراض الشعب الهوائية.

و أفادت باحثة أمريكية بأن الكرنب يمكن أن يخفض خطر الاصابة بسرطان المثانة.
ووجدت الباحثة سوزان ماكان من معهد روزويل بارك للسرطان في بوفالو في نيويورك أن تناول ما لا يقل عن ثلاث أو أربع حصص غذائية من الكرنب شهرياً يخفض خطر الاصابة بسرطان المثانة بنسبة 40%.
ووصفت روزويل نتيجة الدارسة التي أعدتها هي وزملاؤها في المعهد بـ "المشجعة" ، لكنها طلبت التوسع فيها لأن ذلك في رأيها قد يتيح للعلماء إيجاد علاج لسرطان المثانة مستقبلاً.
وأشارت إلي أن الكرنب من الخضروات التي تؤكل عادة مطبوخة، ولذا فإن قيمتها الصحية قد تضعف لأن المواد الكيميائية التي بداخلها قد تتأثر عند الغلي علي النار، ومن الافضل تناولها نيئة لأنها أكثر فعالية في الحماية من مرض سرطان المثانة.

وأفاد باحثون بأن الكرنب يعتبر من الخضراوات المضادة للالتهاب، وذلك لأنه يحتوي على الحامض اللبني الذي يعمل كمطهر للقولون، كما أنه يُستخدم كعلاج لتقليل آلام الصداع.
وأشار الباحثون إلى أن الكرنب يحتوي على خواص مضادة لمرض السرطان، مؤكدين أن عصير الكرنب المستخرج من الساق هو علاج جيد للقرح.
يذكر أن الكرنب يعد من أفضل منظفات القناة الهضمية، ويكمن سر فاعليته في ارتفاع محتواه من الألياف، الذي يساعد على طرد الفضلات المتبقية في المعدة والأمعاء، فهو يحتوى على خمسة إنزيمات هاضمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق