تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

الاثنين، 19 أبريل 2010

الفيتامينات مع الكالسيوم يخفف خطر اصابة النساء بسرطان الثدي

واشنطن : قنا
أظهرت دراسة جديدة أن تناول النساء للأقراص متعددة الفيتامينات مع مكملات الكالسيوم يخفف من خطر احتمال إصابتهن بسرطان الثدي .
ونقل موقع (هلث داي نيوز) الأميركي عن أستاذ برنامج الصحة العامة في جامعة (بونس) للطب في (بورتو ريكو) الدكتور مانويل بايونا قوله وجدنا أن تناول الأقراص متعددة الفيتامينات ومكملات الكالسيوم وقت بشدة ضد سرطان الثدي .
وقال الطبيب المسؤول عن الدراسة في الجامعة (جايم ماتا) إن التأثير برز مع الأقراص متعددة الفيتامينات وليس مع الفيتامينات كل على حدة .. مضيفاً من الممكن أن تكون الفيتامينات تعمل معاً بشكل أفضل عما إن كانت كل على حدى.
وأجريت الدراسة على 264 امرأة تعاني من سرطان الثدي و457 ممن لا تعانين من المرض .
وقال الباحثون إن تناول الأقراص متعددة الفيتامينات قلل من خطر نمو الأورام بنسبة 30 بالمائة في حين خففت مكملات الكالسيوم نسبة الخطر 40 بالمائة .
وكانت دراسة سويدية سابقة وجدت أن النساء اللواتي يتناولن الأقراص التي تحتوي على عدة فيتامينات يومياً يزيد احتمال إصابتهن بسرطان الثدي بحوالي 20 بالمائة أكثر من غيرهن ما جاء بمثابة صدمة للكثيرين وأثار قلق صناعة الصحة التكميلية في استراليا والتي تقدر قيمتها بحوالي 2.5 مليار دولار أميركي .
المصدر : الأقتصاديه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق