تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

الاثنين، 19 أبريل 2010

كيف تتجنب الحامل جلطة السيقان


للحوامل .. تجنبي جلطة الساق بالسوائل والجورب الضاغط

ميونيخ : الألمانية
نصحت الرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء الحوامل بضرورة الانتباه لإعراض الجلطة حيث تزداد فرص تكوينها في مرحلة الحمل. وقال كلاوس كونيج من الرابطة التي تتخذ من ميونيخ مقرا لها أن أعراض الجلطة تتمثل في إفراز العرق و الشعور بالآلام والتعرض للإصابة بالضغط أو ظهور بقع زرقاء بأحد الساقين. وتحدث الجلطة عندما يحدث تخثر في الدم في الساق وعادة في احد الأوردة. وإذا لم يتم السيطرة عليها مبكرا فان أجزاء من الدم المتجلط يمكن تنتقل إلي القلب أو الرئتين مما يتسبب في انسداد الأوعية الدموية الرئوية.
وتتمثل أعراض هذه الحالة في الإحساس بالأم في الصدر وضيق في التنفس واضطراب في المعدة وإذا حدثت هذه الأعراض في امرأة حامل ، فانه يجب على الفور استدعاء طبيب حالات الطوارئ. وتكون المرأة التي سبق لها الإصابة بالجلطة خلال إحدى مرات الحمل أكثر عرضة لخطر الإصابة بها في حالات الحمل التالية. ويمكن ان تؤدي زيادة الوزن وعدم ممارسة التدريبات الرياضية الكافية الى زيادة خطر الإصابة بالجلطة. وقال كونيج انه يمكن التقليل من خطر الإصابة بالجلطة من خلال شرب كميات كبيرة من السوائل وارتداء الجورب الضاغط.
المصدر : الأقتصاديه

هناك تعليق واحد:

  1. ياليت تحطون اشياء عن الحوامل والأطفال

    ردحذف