تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

الخميس، 15 مارس 2012

الجلوس أمام الكمبيوتر لمده طويلة قد يسبب مرض الكلي

في الآونة الأخيرة، كثرت الإصابات بأمراض الكلي بين الناس بشكل عام، وإن أغلب الذين يراجعون العيادات الخاصة بالكلي هم من يجلسون أمام الكمبيوتر لساعات طويلة. وقد بينت الدراسات والأبحاث قامت بها مراكز خاص بالصين، أن 16% من المصابين بمرض الكلي هم مستخدمو الكمبيوتر لفترة طويلة.
وقال الخبراء أن هولاء مستخدمي الكومبيوتر المصابين بمرض الكلي يتعاملون مع جهاز يوميا، ويجلسون أمام شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة، وعدم ممارسة الرياضة،وهذا الجزء من الناس هم من الطبقة المتوسطة،وذوي الأجور العالية نسبيا،ومستويات أعلى من المعرفة،لكن ضغوطات العمل الكثيرة جدا،ووقت العمل الإضافي الطويل يضطرهم إلى البقاء أمام الكمبيوتر حتى وقت متأخر، مما قد يؤدي ذلك أيضا إلى الأرق والسمنة .
ويحذّر الخبراء من تفشي المرض بين مستخدمي الانترنيت لفترة طويلة، وينصحون مستخدمين الكمبيوتر وأولئك الذين يطيلون الجلوس في المكاتب أن يهتمون بدرجة حرارة المكان والقيام بتمارين رياضية للمحافظة على الجسم السليم، ومحاولة اخذ قسط كافي من الراحة يوميا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق