تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

الجمعة، 25 مايو 2012

نصائح في طريقة الطعام ستمنحك بمشيئة الله صحة افضل

يرغب كثير منا في التخفيف من تناول الأطعمه , خصوصا بعد عادات غذائيه غير متوازنه تعود خلالها على التهام كميات كبيره من الأطعمه من اجل التلذذ بالطعام ومن اجل متعة الأكل ,,, هنا سنرشدك الى بعض الخطوات البسيطه التي ستمكنك بحول الله الى نصائح غذائيه لها اثرها الأكيد لو تم الألتزام بها :
- تعود على تناول التمر صباحا  قبل البدء في تناول الفطور على ان يتم انقاص وجبة الفطور بمعدل كمية التمر التي يجب ان لاتزيد عن سبع تمرات , وفي حال مريض السكر ان لا تزيد عن ثلاث تمرات . 
- بعد تناول الوجبه الرئيسيه وعند الشعور بالجوع بالأمكان تناول عدد محدود من حبات
اللوز او الفول السوداني غير المملح .
- عند الشرب يفضل شرب الماء مباشره من الكأس بتمريره على الشفاه ودلق الماء في الفم مباشره , فهدا يشعرك بالري عكس الشرب عن طريق المصاصه التي تنقل الماء الى آخر تجويف الفم دون المرور بالأعصاب  واموجوده بأول الفم  التي تعطي الدماغ اشاره الى ان الجسم اخذ حاجته من الماء .
- اكثر من السلطات خصوصا قبل البدء في الطعام لتقوم السلطه بملء قسم لا بأس به من المعده لتشعر بالشبع عند تناول كميه اقل من الطعام المعتاد .
- خفف من شرب القهوه لأثرها الكبير في رفع ضغط الدم , وان كنت من هواة اكواب القهوه عند العمل فعليك استبدالها بالقهوه المنزوعة الكافيين مع عدم الأكثار من السكر او بدونه بالكليه  .
- لهواة شرب القهوه العربيه يفضل عدم الزياده عن ثلاثة فناجيل باليوم , وان كنت ممن لا يقاومون القهوه العربيه فهناك القهوه المصنوعه من نوى التمر تحمل نفس الطعم مع التقليل من التبهير بالهيل والقرنفل الى اقل كميه ممكنه .
- لا تذهب الى المطعم وانت في غاية الجوع بل اقضم بعض قطع خبز النخاله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق