تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

الأربعاء، 29 فبراير 2012

تناول السمك يحمي من فقدان الذاكره ومن الزهايمر

كشفت دراسة نشرت على مجلة التايم الامريكية، ان تناول السمك بصورة مستمرة، يحمي من عوارض فقدان الذاكرة بصورة جزئية أو كلية وما يعرف بـ مرض الزهايمر، بالاضافة الى تنشيط الدماغ والتفكير.
وأكدت الباحثون في الدراسة على أن الاسماك تحتوي على خلطة ممتازة من الفيتامينات والبروتينات بالاضفة الى الاحماض الزيتية مثل أميغا 3 أس، وخصوصا في سمك السلمون.
وأشير في الدراسة التي شملت 1575 شخص، إلى أن الأفراد الذين يرتفع مستوى حامض الاوميغا 3 أس في دمائهم، تنعكس قدراتهم بصورة جلية على امتحانات الذاكرة، بمعدلات أعلى من أولئك الذين تنخفض لديهم مستويات الحامض.
وبين الباحثون أن صور الرنين المغناطيسي "MRI،" لدماغ الأفراد المتمتعين بمعدلات عالية من حامض الأوميغا في دمائهم،

بريطانيه هوايتها الحمل نيابة عن امهات اخريات

أثارت بريطانية ذهول الأطباء والرأي العام عبر اعترافها بمتعة خوض تجربة الحمل - للمرة التاسعة - نيابة عن أمهات آخرين، والتبرع بالجنين للأزواج الذين لا يستطيعون الحمل.
وتجاهلت جيل هوكينز نصائح الأطباء حول المخاطر الصحية الواردة نتيجة كثرة الحمل والإنجاب، إذ تحمل حاليا في أحشائها توأمين هما رقم (9 و10) ويتوقع أن تنجبهما قبل عيد ميلادها الـ48، حسب صحيفة «ذا ديلي ميل» البريطانية.
وقالت هوكينز: إنها لا تنوي التوقف عند هذا الحد، بل تخطط لدورتين جديدتين من الحمل قبل بلوغها سن الخمسين.
وتقوم هوكينز بإعارة رحمها للحمل ببويضات ملقحة نيابة عن النساء اللواتي لا يستطعن الإنجاب لموانع صحية ما.
جدير بالذكر أن هوكينز عزباء ولم تنجب أطفالا خاصين بها طوال حياتها.
وقالت لصحيفة «ذا ديلي مايل»:

الخميس، 9 فبراير 2012

علاج طبيعي لارتفاع ضغط الدم وانخفاضه!

يقال إن القلب ليس مجرد مضخة للدم فقط، بل هو مستودع الأسرار، وإنه المسؤول الأول سواء في حالة انجذاب الناس لبعضهم بعضا أو في حال تنافرهم، لتأثر النبض بالمشاعر والله أعلم.والقلب أيضا هو المسؤول الأول عن حالة ارتفاع الضغط أو انخفاضه. وارتفاع الضغط ليس مرضا بذاته، ولكنه يدل على عدم توازن في الجسم. ومن أهم أعراضه:
- صداع وطنين في الأذن.
- مشكلات في العين والرؤية.
- دوار ونوبات إغماء مختلفة الشدة.
من هنا تأتي ضرورة أن يبادر كل من يعاني ارتفاعا في الضغط أو انخفاضا إلى مراجعة الطبيب لوصف الدواء المناسب، مع التذكير بأن الأعشاب ليست علاجا دائما أو مناسبا لكل شخص، بل يجب أخذ الحيطة والحذر والتقيد بالتعليمات الخاصة بالأعشاب من قبل

حوادث التسمم بالمركبات الفسفورية العضوية

تدخل المركبات الفسفورية العضوية في العديد من المبيدات وهي شديدة السمية، لذا يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند استعمالها، وقد تكون على شكل دخان أو سوائل، وكذلك فإن بعض هذه المركبات تحتاج إلى إذابة في الماء قبل الاستعمال. وبعضها يحترق لينتج الدخان القاتل للحشرات.ومن أكثر استعمالاتها شيوعا في المزارع قتل الآفات الزراعية، وكذلك تستخدم لقتل بعوضة الملاريا.أعراض خطيرةربما تسبب هذه المركبات حالات تسمم خطيرة تؤدي إلى الوفاة سواء تم التعرض لها عن طريق التنفس، أو البلع أو إذا لامست الجلد أو العين.ويختلف التأثير غالبا من شخص لآخر حسب الكمية المسببة للسم.وقد تنتج أعراض شديدة الخطورة عند التعرض لجرعة صغيرة، وذلك لدى الأشخاص الذين

استخدام مكملات الفيتامين بانتظام قد يقلل من خطر سرطان القولون

أوتاوا - د. ب. أ - هل يمكن أن يساعد استخدام المكملات الفيتامينية والمعدنية بصفة منتظمة على تقليص خطر الإصابة بسرطان القولون وتوفير الحماية من المواد المسرطنة؟
كشفت دراسة، نشرتها مجلة «جورنال أوف فيزيولوجي آند فارماكولوجي» الكندية، عن أن بعض الفئران التي أعطيت مكملات معدنية وأخرى متعددة الفيتامينات أظهرت نسبة أقل بكثير بشأن احتمال الإصابة بسرطان القولون عند تعرضها لمواد مسرطنة.
أجرى الباحثون دراستهم على فئران أعطيت وجبات غذائية تحتوي على نسبة عالية من الدهون (%20) على مدار 32 أسبوعا. وتم تقسيمها إلى ست

الأربعاء، 8 فبراير 2012

الطبيعي وغير الطبيعي.. في إخراج فضلات الطعام

الرياض: د. حسن محمد صندقجي
«المتعة واللذة في اللسان، والمعاناة والعذاب في كل مكان». ذلكم ما يُمكن به اختصار وصف اضطراب العلاقة فيما بين تناول الإنسان للطعام وبين نوعية التأثيرات على أجزاء جسمه، حينما يخرج "قطار" تغذيتنا عن الغايات الطبيعية لتناول الطعام ويسلك طرقاً أخرى ذات غايات غير طبيعية. الأصل في الغاية، أن أحدنا يتناول حاجته من الغذاء كي يسد رمق جوعه وكي يُقدم لجسمه ما تحتاجه أعضاؤه لنموها وأداء أعمالها. وإذا ما تلوثنا بغايات أخرى، ونسينا الأصل، أصبح إشباع رغبة اللسان بتذوق ما لذ وطاب هو الشُغل الشاغل، ويغدو حالنا أشبه بالقول " لذة لساني ومن بعدها الطوفان في كل جسدي".

الأحد، 5 فبراير 2012

الفياجرا تزيد الإصابة بالأمراض الجنسية

حذّرت دراسة جديدة من أن العقاقير المستخدمة لمعالجة العجز الجنسي مثل حبوب الفياجرا، ساهمت في الارتفاع الحاد في الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي لدى الأشخاص فوق سن 45 عاماً.
ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة بريطانية اليوم الجمعة، أن الفشل في ممارسة الجنس الآمن في منتصف العمر أدى إلى ارتفاع الأمراض الجنسية في بريطانيا بمعدل الضعف منذ 10 سنوات.
وقالت إن أعداداً متزايدة من الأشخاص العازبين في منتصف العمر يستخدمون المواقع الاجتماعية على شبكة الإنترنت للعثور على شركاء جدد، لكن الكثير منهم يغفلون استخدام الواقي الذكري.

دراسة طبية: المشروبات الغازية "الدايت" خطر على صحة الأوعية الدموية

حذرت دراسة طبية من الإكثار من المشروبات الغازية الدايت، موضحة أنها تشكل خطرا على صحة الإنسان وعلى أوعيته الدموية بشكل خاص.
وأوضح باحثون أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول المشروبات الغازية الدايت بصورة يومية يكونون فريسة للإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة، مثل الأزمات القلبية والسكتات الدماغية وعدد من أمراض الأوعية الدموية.
وأظهرت الأبحاث التى أجريت فى هذا الصدد أن الأشخاص الذين استهلكوا المشروبات الغازية العادية بمعدلات معتدلة لم ترتفع بينهم فرص الإصابة بأمراض الأوعية الدموية بالمقارنة بالأشخاص الذين استهلكوا كميات كبيرة من المشروبات الغازية الدايت.