تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

الخميس، 15 مارس 2012

اغذيه لا يحبذ تناولها مع الحليب

السكر
يحتوي الحليب على عنصر الليسين و أثناء تسخينه يحدث تفاعلا مع سكر الفاكهة (الفركتوز)، وينتج فركتوز الليسين السام، المضر بالصحة. لذا، يجب عدم إضافة السكر للحليب الطازج أثناء غليانه، و إنما ننتظر حتى يغلي الحليب ثم يبرد قليلا، حينها يمكننا إضافة السكر.

نصائح ذهبيه للصحه العامه

1.  ابتعد عن السموم البيضاء الثلاثة:
هي الملح والسكر والدقيق الأبيض تجنبها قدر الإمكان فهي مضره بالتأكيد قلل من الملح قدر الإمكان واستعض عن السكر بالعسل واستخدم الدقيق الأسمر بدل الأبيض.
2. مضغ الخضار جيدا :
إن مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البر وكلي والملفوف والقرنبيط .
3. المشي يوميــــا :
المشي اليومي لمدة نصف ساعة او ساعة يقلل من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم...
استمر في قراءة هذه النصائح المفيده ادناه بتمعن :

ممارسة الجنس اثناء العاده الشهريه

كمسلمين نعلم ونؤمن بحرمة مماررسة العلاقه الزوجيه والجماع اثنء العاده الشهريه , وقد جاء التحريم  صريحا في القرأن الكريم ,,, لكن هل ممارسة الجنس خلال هذه الفتره محرك فقط ام ان هناك اضرار صحيه لذلك ؟ دعونا نستعرض هذه المقدمه في هذا المسأله لعلها تسلط ضوءا مفيدا عن هذا الموضوع :
 لماذا لا ينبغي ممارسة الجنس اثناء الدوره الشهريه من الناحيه الطبيه ,,
هل يمكن إتمام الجماع أثناء فترة الحيض وما هى إحتمالات أضرارها على كلا الزوجين ؟
قد أوضحت الدراسات الطبية التى قام بها كثير من المتخصصين فى هذا المجال أن هناك نوعاً معيناً من البكتريا النافعة تسمى عصويات دودرلين تتواجد بصفة طبيعية فى المهبل وهى تعتبر الحارس عليه ضد الجراثيم الضارة وذلك أن للمهبل طبيعة خاصة فى تكوينه

هل صحيح مايقال عن الغذاء الصحي ,, مغالطلت يجب تصحيحها

بمناسبة احتفال جمعية الغذاء الأمريكيه ومنظمات صحيه اخرى بشهر مارس على انه شهر التغذيه في امريكا , فقد ركزت هذه الجمعيات على بعض البديهيات  والأعتقادات التي يتناولها الناس في جميع انحاء العلم ,, انها اعتقادات تحتاج الى وقفه تصحيحيه لهذه الأعتقادات وقد تم جمعها في 7 (  سبع )  اعتقادات مغلوطه :
1ـ اترك صفار البيض, لأنه يحتوي علي الكوليسترول, والحقيقة يجب ألا تضيع عليك فوائده بعد الآن, فحسب وصف المتخصصين هو منجم ذهب للتغذية, إذ تحتوي الواحدة علي نصف متطلبات يومك من مادة الكولين, وهي أحد أهم المغذيات الأساسية لصحة الدماغ, وكما تبين الأبحاث الحديثة أن الكوليسترول الموجود في صفار البيض هو كوليسترول جيد, أي ليست له صلة بالنوبات القلبية وضيق الشرايين كما يتردد بالخطأ بين الكثيرين, لذا احرص علي تناول البيض كاملا علي الفطور بما يعطيك جرعة متكاملة من البروتين والدهون تجنبك الإفراط في تناول الطعام بقية اليوم.
2ـ كلما تناولت المزيد من البروتين تكسب عضلات أكبر, وهي الأسطورة التي لاتنتهي في

اطالة النظر الى المرآه قد يسبب القلق لدى الناس

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مؤخرا اكتشاف بحث ان النظر فى المرآة لوقت طويل جدا من المحتمل ان يسبب قلق للناس.
وقد جند القائمون بهذا البحث بعض المتطوعين،حيث ينظر المتطوعون فى المرآن ل25 ثانية ويسجلون معدل الرضا بأنفسهم،ثم ينظرون فى المرآة ل10 دقائق على الأقل ويسجلون معدل الرضا بأنفسهم مرة أخرى.وكشفت نتيجة البحث ان معدل رضا المتطوعين لأنفسهم ينخفض مع تطويل وقت نظر انفسهم فى المرآة.وبعد النظر فى المرآة لوقت أكثر من 10 دقائق،من الواضح للمتطوعين ان يشعروا بالقلق والهمّ.
ويعتقد علماء النفس،ان اللمحة فى المرآة تساعد الناس على ايجاد المزايا لانفسهم وتشعرهم بالثقة الذاتية.لكن انعام النظر فى المرآة لوقت طويل قد توجد الناس عيوبهم وتسبب القلق والاكتئاب وغيرهما من المشاعر السلبية،وثم هذا يؤثر على الثقة الذاتية وقدرة الحكم للناس.

الجلوس أمام الكمبيوتر لمده طويلة قد يسبب مرض الكلي

في الآونة الأخيرة، كثرت الإصابات بأمراض الكلي بين الناس بشكل عام، وإن أغلب الذين يراجعون العيادات الخاصة بالكلي هم من يجلسون أمام الكمبيوتر لساعات طويلة. وقد بينت الدراسات والأبحاث قامت بها مراكز خاص بالصين، أن 16% من المصابين بمرض الكلي هم مستخدمو الكمبيوتر لفترة طويلة.
وقال الخبراء أن هولاء مستخدمي الكومبيوتر المصابين بمرض الكلي يتعاملون مع جهاز يوميا، ويجلسون أمام شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة، وعدم ممارسة الرياضة،وهذا الجزء من الناس هم من الطبقة المتوسطة،وذوي الأجور العالية نسبيا،ومستويات أعلى من المعرفة،لكن ضغوطات العمل الكثيرة جدا،ووقت العمل الإضافي الطويل يضطرهم إلى البقاء أمام الكمبيوتر حتى وقت متأخر، مما قد يؤدي ذلك أيضا إلى الأرق والسمنة .
ويحذّر الخبراء من تفشي المرض بين مستخدمي الانترنيت لفترة طويلة، وينصحون مستخدمين الكمبيوتر وأولئك الذين يطيلون الجلوس في المكاتب أن يهتمون بدرجة حرارة المكان والقيام بتمارين رياضية للمحافظة على الجسم السليم، ومحاولة اخذ قسط كافي من الراحة يوميا.


الثلاثاء، 13 مارس 2012

فتاه سعوديه تتبرع بأكثر من نصف كبدها لأنقاذ والدتها

تتجلى واحده من اجمل  صور الوفاء والبر بالوالدين لدى هذه الفتاه  التي تبرعت بأكثر من نصف كبدها لأنقاذ حياة والدتها الحبيبه فقد جاء في  تقرير إخباري يوم الاثنين إن فتاة سعودية تبرعت بـ 60 % من كبدها لوالدتها التي كانت بحاجة إلى زراعة كبد، إثر تدهور حالتها الصحية وأصبحت مهدّدة بالموت، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.
وذكر الصحيفة إنه أخذ 60 % من كبد الفتاة، وزرعت بدلا من الكبد المتليفة للأم؛ لإنقاذ حياتها، ونجحت العملية بنسبةٍ كبيرةٍ جداً، وخرجت الأم وابنتها، وهما تتمتعان حالياً بصحةٍ جيدة. وما زالت الأم تقضي فترة النقاهة بعد العملية بمدينة الرياض قبل أن تعود خلال الأيام القادمة إلى مقر سكنها الأصلي بخميس مشيط.

الخميس، 8 مارس 2012

دم الخنزير يستعمل لفلاتر السجائر في العالم

أكدت دراسة حديثة للبروفيسور سيمون شامبان أستاذ بجامعة استرالية، أن أكثر من 100 مليون مسلم مدخن في المنطقة العربية، يستنشق في سجائره مادة مشتقة من دم الخنزير تدعى "هيموغلوبين"، تستعمل للحفاظ على تماسك نسيج الفلتر.
  • وحسب الدراسة التي جاءت على الموقع الالكتروني لجامعة سيدني، فإن هذه المشتقات التي تجعل الفلتر أكثر فعالية في الحماية من مضار التدخين، استعملت منذ زمن بعيد في تصنيع فلتر السجائر، ومن الصعب التأكد من وجودها من دون إجراء اختبار على فيلترات السجائر التي تباع حاليا في الأسواق، ودعا الباحث في مقال نشر الأحد الماضي، المسلمين واليهود إلى منع بيع السجائر وتدخينها من باب تحريمها دينيا.
  • وأوضح شامبان أنه توصل لهذه النتائج بعد قراءته لبحث علمي هولندي صدر العام الماضي، تضمن اختبارات وتحقيقات ميدانية حول سلع استهلاكية متنوعة وما تحويه من مواد تستخدم في صنعها وإنتاجها، اُكتشف من خلالها أن هذه المادة تدخل في تصنيع 185 سلعة يتناولها المستهلكون على غرار فلتر السجائر، وهذا ما أكدته جامعة سيدني بعد ذلك حين أجرت بحثا علميا بخصوص هذا الموضوع.
  • يذكر أن شامبان كان قد ألًف كتابا بعنوان تاريخ الفلتر تتبع فيه كل طرق صناعة السجائر، وكذا المواد العلمية المستعملة في ذلك، وأكد فيه أن فلتر السجائر يحتوي داخل شعيراته مشتقات من بروتينات الخنزير، وبسببها يصعب تفكيك وتحليل الفلتر باليد، وتحتاج عملية تحليله 10 سنوات لكي يتحلل.
    ادعوك لقراءة المواضيع ادناه

السبت، 3 مارس 2012

على ذمة جريدة الرياض : 62 % من السعوديين يعانون من مشاكل جنسية !

تنفذ المجموعة السعودية لأمراض الذكورة و العقم بالعديد من الأنشطة العلمية. كإقامة المحاضرات لنشر التوعية الصحية و نشر المقالات و الكتيبات الثقافية باللغة العربية، كما تقوم بعمل الأبحاث العلمية و عقد المؤتمرات الطبية.
و تشارك المجموعة في المؤتمر الخليجي الثاني لأمراض الذكورة و الذي سيعقد في مدينة الرياض ابتداء من اليوم وحتى الخامس من شهر مارس الجاري و يضم المؤتمر نخبة من أفضل الأطباء في هذا المجال من الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا و المانيا و إيطاليا و الصين كما يضم نخبة من أطباء الدول العربية : الكويت و قطر و الإمارات العربية و اليمن و مصر بالإضافة للمتخصصين في هذا المجال من المملكة العربية السعودية، و ذلك لمناقشة آخر ما توصل اليه العلم في مجال الذكورة و العقم و تبادل الخبرات في

حقن العجايز بدماء الشباب يجدد الخلايا الدماغيه

أظهرت دراسة نشرت على مجلة التايم الأمريكية، أن حقن كبار السن بدماء مأخوذة من أجسام الشباب، يجدد الخلايا الدماغية ويحد من فقدان الذاكرة الجزئي الذي يعاني منه الكثيرون في سنواتهم المتقدمة من العمر.
وجاء في الدراسة أن الدماء اليافعة في الجسم تؤثر بشكل مباشر على أداء العضلات، من حيث قدرة التحمل وردة الفعل الفورية للأحداث التي يمكن أن تحصل من حول الشخص، مثل السقوط على الأرض أو الارتطام بشيء أثناء المسير.
ووفقا لسي ان ان بالعربية، أشار الباحثون إلى أن الدماء اليافعة بعد حقنها في أجسام كبار السن، تعيد الحيوية والنشاط إلى الجسم، بالإضافة إلى رفع مقاومة الجسم وقدرته على محاربة الأمراض المختلفة.

دكتوره بريطانيه مخبوله تطالب بقتل المواليد غير المرغب فيهم

تقول دكتورة في علم الأحياء في جامعة اوكسفورد أنه يجب أن يخول الأطباء بقتل الأطفال حديثي الولادة إذا ما كانوا غير مرغوب بهم من قبل الأهل.
وتضيف أن الأطفال حديثي الولادة ليسوا أناسا حقيقيين وأن التخلص منهم مباشرة بعد الولادة أفضل بكثير من إجهاضهم داخل رحم الأم.
كما تشير أيضاً انه يجب التخلص من الأطفال وحتى ذوي الصحة الجيدة إذا ما رغب الوالدين بذلك لأنه من الممكن أن لا يكون الأهل بمقدورهم الإنفاق على الطفل مما يسبب له حياة تعيسة كما يضيف الكثير من العبء على الأهل.

الخميس، 1 مارس 2012

فقدان سوائل الجسم يؤثر على مزاج الشخص

وجد باحثون أميركيون أن الجفاف أو فقدان الجسم للسوائل وإن كان معتدلاً قد يؤثر على مزاج الشخص ومستوى طاقته وقدرته على التفكير بوضوح، غير أن هذا التأثير قد يكون أكثر حدة عند النساء.
وقالت الباحثة لورنس ارمسترونغ من جامعة "كونكتيكيت" إن دراستين أجريتا أكدتا على أهمية الحفاظ على مستوى كاف من الرطوبة والسوائل في الجسم في كل الأوقات وليس فقط أثناء ممارسة التمارين الرياضية، أو لدى التعرض لحرارة شديدة أوللإجهاد.
ويعتبر ان الشخص يعاني من الجفاف المعتدل لدى خسارته 1.5% من حجم المياه في جسمه.
وتبيّن أن آثار الجفاف لا تختلف إن كان المصاب يركض 40 دقيقة أو جالساً مرتاحاً. وراقب العلماء مجموعتين من الأشخاص السليمين النشيطين، الأولى تألفت من 25 امرأة معدل عمرهن 23 عاماً، والثانية تألفت من 26 رجلاً معدل عمرهم 20 عاماً جميعهم يمارسون الرياضة بين 30 إلى 60 دقيقة يومياً. وشاركوا جميعهم في 3 تقييمات فصل بينها مدة 28 يوماً. وبيّنت الاختبارات أن الجفاف المعتدل لدى الشابات تسبب بأوجاع في الرأس، والتعب وصعوبة في التركيز.
ووجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة التغذية البريطانية أن الجفاف المعتدل يتسبب للرجال ببعض الصعوبات في المهام العقلية، وخصوصاً الانتباه وعمل الذاكرة، لكن التغييرات الكبيرة في المزاج ظهرت بشكل أكبر عند النساء أثناء الراحة وممارسة الرياضة.