تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

الثلاثاء، 31 يناير 2012

القيلولة تزيد من قدرة المرء على التعلم

القيلولة ليست مفيدة فقط لإراحة الجسد وإزالة التعب، بل لتعزيز قدرة الدماغ على الاحتفاظ بالمعلومات الجديدة التي يكتسبها الإنسان. وبالمقابل يبطئ تقليل ساعات النوم من حركة العقل. هذا ما يؤكده فريق من الباحثين الأميركيين اجروا اختبارات سريرية على مجموعة من المتطوعين، وتبين لهم أن الذين ناموا 90 دقيقة في اليوم كانت مستوياتهم في اختبارات الإدراك أفضل من تلك التي لنظرائهم الذين ظلوا يقظين خلال اليوم.
شملت الدراسة 39 شابا بالغا يتمتعون بصحة جيدة، جرى تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة أتيحت لها غفوة قصيرة وأخرى حرمت من ذلك. وفي فترة الظهيرة أخضع المشاركون لمهام تعليمية بهدف تنشيط منطقة "قرن آمون"، وهي المنطقة المسؤولة عن الذاكرة في المخ. وفي الساعة الثانية بعد الظهر، استجممت المجموعة الأولى بقيلولة ثانية مدتها 90 دقيقة، فيما ظل الفريق الثاني مستيقظا، ومن ثم أخضعت المجموعتان لتدريبات تعليمية في الساعة السادسة مساﺀ.
والنتيجة أن المجموعة الثانية كان أداؤها الأسوأ، على نقيض الأولى التي تحسنت قدراتها على التعلم بشكل ملحوظ.
وفي حين يرى علماﺀ أن القيلولة حاجة فيزيولوجية وأن البشر بطبعهم مفطورون على النوم على مرحلتين مختلفتين، يرى آخرون أن نوم الليل هو الضروري وأن القيلولة قد تؤدي للإصابة بالفئة

«النوم الليلي» السيئ يضاعف السكري والقلب

لندن - يو بي اي - وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعانون سوءا في النوم الليلي هم أكثر عرضة 6 مرات للإصابة بالسكري وأمراض القلب.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الباحثين بجامعة «امبريال كولدج لندن» وجدوا أن الأشخاص الذين يصارعون ويستغرقون وقتاً أطول ليناموا هم أكثر عرضة 6 مرات للإصابة بالسكري وأمراض القلب.
وقد تساعد هذه النتائج الجديدة على تفسير أبحاث سابقة أظهرت أن الأشخاص الذين يعملون بدوامات ليلية هم أكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من السكري وأمراض القلب. وشملت الدراسة الجديدة 20 ألف شخص حيث تبيّن أن البروتين المصاب بخلل والمعروف بـ«MT2»، قد يعطل الرابط بين إيقاعات الساعة البيولوجية عندنا وفرز هرمون الإنسولين ما يؤدي إلى خلل في ضبط السكر بالدم وبالتالي إلى النوع الثاني من مرض السكري.
وقال الباحث فيليب فروغل ان «ضبط السكر في الدم هو إحدى العمليات الكثيرة التي تنظمها ساعة الجسم البيولوجية».
وبدوره رأى الباحث إياين فريم مدير الأبحاث في مركز «ديابيتس يو كيه» ان «الدراسات الجينية المماثلة، مفيدة لانها قد تساعدنا على فهم كيفية تأثير الجينات على خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري».

الأحد، 29 يناير 2012

نوى التمر ... يقتل الفيروسات

د. شريفة محمد العبودي
    في الماضي كان أهل الجزيرة العربيّة يستخدمون نوى التمر طعاما للحيوانات حيث يجمعونه ثم ينقعونه بالماء وأحياناً يطبخونه ليلين ليطعموا به حيواناتهم كرفد يسمونه «المدودة» يساعدهم على التوفير في العلف. ولكن استخدام نوى التمر لإطعام الحيوانات نُسي مع مرور الزمن لتوفر مواد أخرى لإطعام الحيوانات مثل الشعير وغيره من الأعلاف. واليوم مع انتشار زراعة النخيل وكثرة محاصيله أصبحت كميات مهولة من نوى التمر تذهب هدراً. ولكن الاهتمام بهذه المادة الواعدة يعود مجدداً ولكن على استحياء كمنتج للإنسان وليس للحيوان، فقد وجد فريق بحث برئاسة الدكتور صباح جاسم في «مجمّع زايد لبحوث الاعشاب والطب التقليدي» في أبو ظبي، المعروف سابقاً باسم «مركز أبو ظبي لطب الاعشاب،» أن خلاصة نوى التمر تحتوي على مركبات لها خصائص ممتازة في قتل الفيروسات. يقول الدكتور جاسم: «ولكن النوى مادة نفايات، فلا أحد سيأكل النوى. ولكن عندما عايناه وجدناه يحتوي على مركبات قوية مضادة للفيروسات كانت قادرة على القضاء على الفيروسات في دقائق. . . ولذا فهي شديدة القوّة عند مقارنتها بمركبات أخرى مضادة للفيروسات رأيتها في نباتات أخرى.» ويضيف الدكتور جاسم بقوله إن البحث الآن جارٍ عن مستحضر أساسه منتجات التمر يساعد على التئام القروح.
ويرى أن إيجاد مستحضر على شكل مرهم قادر على ذلك. ويؤكد والدي الشيخ محمد بن ناصر العبودي هذه المعلومة بقوله في كتاب «معجم النخلة في المأثور الشعبي» أن قدماء المصريين كانوا يستعملونه في تطهير جثث الموتى لأن النواة تحوي مواد دهنيّة بنسب تتراوح بين 8.5% إلى 10.5% «. ويذكر أيضاً أن نوى التمر أصبح يدخل في صناعات عديدة مثل صناعة الصابون للاستخدام العام ولعلاج بعض الأمراض الجلدية وفروة الرأس. وحسب نشرة منظمة الفاو التابعة للأمم المتحدة التي بعنوان: « منتجات نخيل التمر Date Palm Products» فإن التركيب الكيميائي لنوى التمر، والذي يذكره الوالد أيضاً في كتابه، هو: رطوبة (5-10%)، بروتينات (5-7%)، زيوت (7-10%)، ألياف خام (10-20%)، نشويات (55-65%)، رماد (1-2%). ويبدو من هذه النشرة أن محتوى النوى من النشويات، التي تشكّل أكثر من نصف وزن النوى، يتألف في مجمله من النشويات المركّبة والقليل منه سكريات. ومحتوى النوى من المعادن كالبوتاسيوم والفسفور والمغنيزيوم والكالسيوم جيّد، ومحتواه من الصوديوم قليل. وغنى النوى بالنشويات المركبة والمعادن النافعة وقلّة السكريات والملح فيه يجعل امكانية استغلاله في الاستهلاك الآدمي ممكن للاستفادة أيضاً منه كمادة خام واعدة في قدرتها الكامنة للقضاء على الفيروسات. وفي كتاب الوالد: «معجم النخلة في المأثور الشعبي» ذكر لمجموعة من المنتجات تًظهر الاستفادة من مسحوق نوى التمر، ومن أهمها قهوة النوى التي تحضّر عن طريق نقع النوى في الماء لمدّة 72 ساعة ليزداد وزنها بمقدار 25%. وقد يتم نقعها لمدّة أسبوع بحيث يزيد حجمها بمقدار 50%. وبعد النقع يحتاج النوى إلى تكسير ليسهل تحميصه ثم طحنه. وفي معرض النخيل والتمر الذي أقيم مؤخراً في أبو ظبي وجدت منتجاً من نوى التمر، وهو بديل القهوة نوى التمر من إنتاج «تمور الطلع الوطنيّة» من سلطنة عًمان (وقد سمعت أن مصنعاً في الاحساء يسوّق قهوة النوى)، وطعمها ورائحتها يشبه طعم ورائحة القهوة سريعة التحضير. وقهوة النوى ممتازة لمن يرغب في الاستمتاع بالقهوة من دون التعرض لأضرار الكافيين.
المصدر

الخميس، 26 يناير 2012

الأليـاف الغــذائية فى طعامك تحقق فائدة لمريض السكر

يوصي المجلس الأمريكي لطب الأسرة مرضي السكر بتناول الكثير من الألياف الغذائية لتحسين مستوياته وفقا للدراسة المنشورة مطلع يناير الحالي‏
 حيث تساعد علي خفض نسبة الهيموجلوبين السكري المسميHbA1c وهو مالم تفسره بوضوح دراسات سابقة فيما يتعلق بكيفية تأثير الألياف علي مرض السكر بنوعه الثاني, حيث أكدت دور النظام الغذائي عالي الألياف في التحكم في المرض وربما بمستوي فاعلية يقارب العقاقير التي تؤخذ بالفم شريطة تعديل نمط الحياة بشكل عام.
وقد اعتمد الباحثون علي تحليل15 من الدراسات المسجلة خلال الفترة من يناير1980 الي ديسمبر2010, ووفقا للدكتور تشارلستون الذي يقود الدراسة بجامعة ساوث كارولاينا الألياف الغذائية أو مكملاتها تقلل من نسب السكر الصائم وبذلك تساعد علي حماية مريض السكر من مضاعفاته الخطيرة بما فيها أمراض القلب والصحة العقلية والعين والقدم والجلد.
نتائج هذه الدراسة تعيد الجدل المثار حول النظم الغذائية التي يمكن أن يوصي بها لمرضي السكر, ويعتبر أكثرهم صحية المحتوية علي نسبة ألياف عالية خاصة نوعها القابل للذوبان في الماء, وأفضل مصادره الشعير والشوفان والفاصوليا المجففة والبازلاء والعدس, ومن الفاكهة التفاح والمشمش والمانجو والخوخ, ومن الخضراوات القرنبيط والبروكلي والكرنب والباميا, وفي الوقت نفسه لابد من الإقلال من السكريات والدقيق والدهون خاصة المشبعة. كما تطرقت الدراسة لذكر فيتامينات سي و دي ضمن النصائح لتقليل حدة مرض السكر, والتي اشتملت أيضا علي فقدان الوزن وشرب القهوة والشاي وأكل السمك ومنتجات الألبان ونخالة القمح ومنتجات الصويا والأرز البني, في حين يعتبر العقاقير المخفضة للكوليسترول والسمنة أهم العوامل المعززة لمخاطر المرض بالإضافة إلي تناول اللحوم الحمراء والمصنعة.
وهناك8 خطوات تضمن غني وجباتك بالألياف الغذائية: تناول طبق السلطة الخضراء الطازجة في الوجبات الرئيسية, وتناول الفاكهة الطازجة كاملة مع قشرتها بدلا من عصرها, وتناول الفاكهة بدلا من أطباق الحلوي, والبقوليات والحبوب بدلا من اللحوم, والخبز الأسمر بدلا من الخبز الأبيض, والأرز والمعكرونة السمراء بدل البيضاء ولو مرة واحدة أسبوعيا, ودعم وجبة الافطار برقائق الذرة عالية الألياف والفاكهة, ودعم الوجبة الرئيسية بطبق الشوربة كشوربة الخضار.

الثلاثاء، 24 يناير 2012

اكتشاف علامات جينية جديدة ترتبط بسرطان الثدي

واشنطن - يو بي اي - اكتشف باحثون 3 مناطق جديدة في مجموعة العوامل الوراثية مرتبطة بسرطان الثدي ويمكن أن تفسر سبب إصابة النساء به.
ونقل موقع «هيلث دي نيوز» الأميركي عن الباحث دوغلاس إيستون من جامعة كمبردج الإنكليزية قوله انه وفريقه تمكنوا من اكتشاف 3 مناطق «تحتوي على جينات مثيرة للاهتمام تفتح طرقاً جديدة أمام الأبحاث البيولوجية والسريرية» في ما يتعلق بسرطان الثدي.
وقال إيستون «اكتشفنا 3 مناطق جديدة ترفع عدد المناطق المكتشفة والمرتبطة بسرطان الثدي من 22 إلى 25».
وأوضح الباحثون ان المواقع الثلاثة الجديدة تفسر نحو 0.7 في المئة من المخاطر العائلية لسرطان الثدي ما يرفع النسبة الإجمالية المكتشفة حتى الآن إلى 9 في المئة.
من جهته، قال مايكل ميلنر من جمعية السرطان الأميركية ان هذا البحث يضيف معلومات مهمة جديدة إلى الأدلة الموجودة.
لكنه أقر بأن هذه النتائج تسلط الضوء على مدى تعقيد الآليات المختلفة المرتبطة بتطور سرطان الثدي.
يشار إلى انه لاكتشاف المناطق الثلاث عمل فريق إيستون على معلومات جينية لنحو 57 ألف مصابة بسرطان الثدي و58 ألف امرأة سليمة.
ووجد الباحثون ان التحول على الكروموزوم «12p11» مرتبط بسرطان الثدي الذي يتفاعل بإيجابية وسلبية مع الأستروجين، فيما تحول الكروموزوم «12q24» و«21q21» مرتبط بسرطان الثدي الذي يتفاعل بإيجابية فقط مع الأستروجين.
المصدر

زوجة تتبرع بكليتها

في بادرة إنسانية وتعبيرًا عن الحب الصادق و في مشهد من مشاهد الإيثار والتضحية قلما تجد مثل هذا العمل النبيل الذي يجسد محبة الزوجة لزوجها تبرعت إحدى السيدات وتدعى مريم حسن الشبعان من بلدة القارة شرق الأحساء بإحدى كليتيها لزوجها يوسف محمد الشبعان فبعد أن أصيب الزوج بفشل كلوي كان علاجه أحد الخيارين إما القيام بغسيل كلوي بما يعادل 3مرات في الأسبوع أو إيجاد متبرع يتبرع له بالكلى حيث استمر على الغسيل قرابة 7 أشهر، وكانت زوجته تشاهد وضعه الصحي والنفسي السيئ أثناء الغسيل ومرارة تحمله للمرض، و كان من الصعب على هذه الزوجة تحمل آلامه فقررت وبدون تردد أن تشاركه في جزء من جسده وتخفف عنه آلامه، و بتشجيع من إخوانها و أمها عرضت عليه أن تتبرع له بإحدى كليتيها، وبعد تردد من الزوج خوفاً عليها وافق، و بعد الكشف وعمل التحاليل عليها فكانت النتيجة متوافقة وبحمد الله وتوفيقه تم عمل عملية نقل التبرع إلى المريض بنجاح و الآن يعيشان حياتهما بكل استقرار ومحبة وسعادة.
ويقول الزوج عن انطباعه وشعوره تجاه ما قامت به زوجته :» لا أقدر أن أثمن هذا العمل و لا أصف مشاعري تجاهها، وبعملها هذا فإنني لا أستطيع أن أقول إلا أن أسأل الله عز وجل أن يجازيها بما تستحق ويعينني على رد الجميل لها حيث خففت عني آلامي ومرضي بدون مقابل سوى أنها تريد أن تفدي زوجها».
فيما عبرت الزوجة عما قامت به بقولها : أن ماقمت به هو المفروض عليّ أن أقوم به لأن من مقومات الحياة الزوجية هي مشاركة الزوجين بعضهما البعض في السراء والضراء»، و تضيف : أشعر الآن بأن حياتنا الزوجية يسودها الحب و السعادة والمودة فيما بيننا وأن أولادنا هم الآن أيضا مصدر حبنا عندما يشاهدون والدهم في صحة وسلامة.
وبمناسبة نجاح العملية قامت والدة الزوجة بعمل حفل كبير لابنتها وزوجها دعت إليه جمعا من الأقارب تخلله تقديم هدية لمريم عبارة عن مصحف وطقم ذهب و شكرت مريم كل من سأل عنها و دعا لها وقالت : إني بعملي هذا أرجو رضا الله ثم رضا زوجي.

«السيجارة الإلكترونية» تتفشى في الشرقية.. والصحة تحذر

على الرغم من تحذيرات منظمة الصحة العالمية باحتوائها على نسبة من السموم، انتشرت مؤخرا في اسواق المنطقة الشرقية وتحديدا في الأحساء (السيجارة الإلكترونية) التي يتم جلبها عن طريق طلبها في مواقع البيع الإلكترونية او من دول الخليج المجاورة، ويأتي هذا الانتشار بحجة مساعدتها لترك التدخين.
وفي توضيح منه، أكد الدكتور محمد المختص في مجال التدخين في جمعية نقاء بالأحساء لـ»اليوم» أن السيجارة المسمية بالإلكترونية ممنوعة في السعودية نظرا لأضرارها وحرص وزارة الصحة على استخدام الأجهزة والأدوية النافعة للمواطنين ولم تتمكن الجمعية من إجراء دراسات عليها , ومن الأدلة على خطورتها أن بعض دول الخليج كانت تستخدمها وبعد فترة بسيطة منعت تداولها بعد ملاحظة أضرارها. وأضاف أن الجمعية لديها جهاز بديل لهذه السيجارة ومعترف فيه دوليا وتم علاج الكثير من المدخنين عن طريقه ويسمى (الملامس الفضي) وهو عبارة جهاز نبضات كهرومغناطيسية يعالج المدخن خلال 6 أيام و يولد ذبذبات كهربائية تنتقل إلى جسم المعالج من خلال ملامسات فضية تساعد في تخفيف قوة الذبذبات ووصولها إلى جسم المعالج بصورة خفيفة ومقبولة وغير مؤلمة، إذ أن الجهاز يساعد المدخنين بحث النهائيات العصبية على تنشيط الغدة النخامية بالمخ لتنشيط إفراز مادة الاندروفين وبالأخص مادة البيتا اندروفين هذه المادة التي تساعد على تخفيف الآلام بجسم الإنسان لأسباب مرضية أو أسباب ممارسات رياضية عنيفة, كما تساعد مادة البيتا اندروفين في تنشيط مادة الدوبامين التي تعطي المدخن إحساس استرخاء بعد الإقلاع مما يزيل التوتر العصبي الذي يصاحب المقلعين في الفترة الأولى من الإقلاع كواحدة من أصعب الأعراض الانسحابية النيكوتينية, إضافة إلى ملاحظة تغيرات طعم ورائحة الدخان والجراك بعد استعمال الجهاز لدى المراجعين مما يساعد على كره الدخان للراغب أصلاً في الإقلاع.
المصدر

الأحد، 22 يناير 2012

غذاء متوازن = طفل معتدل الحركة

دراسة جديدة تؤكد أهمية الحمية الغذائية في معالجة قصور الانتباه وفرط الحركة لدى الأطفال.

واشنطن - أشارت دراسة نشرتها مجلة "بيدياتريكس" الأميركية الاثنين إلى أن غذاء أكثر توازنا قد يفيد الأطفال مفرطي الحركة الذين يعانون قصورا في الانتباه وفرط الحركة، في حال فشلت العقاقير أو العلاجات الأخرى في حل هذه المشكلة.
وبحسب العلماء الذين راجعوا الدراسات الأخيرة حول هذا الموضوع، يصعب تقييم منافع الحميات القائمة على المكملات الغذائية أو التي تستثني بعض المنتجات الغذائية. وقد يكون مفعول هذه الأنظمة الغذائية "وهميا" ليس إلا.
وبالتالي، ينبغي اعتبار العلاجات الغذائية المتعلقة بقصور الانتباه وفرط الحركة علاجات بديلة، بحسب الدراسة التي أعدها أطباء من كلية الطب في شيكاغو.
وكتب الأطباء في الدراسة أن "التركيز بشكل أكبر على حث الأهل والأطفال على اعتماد نظام غذائي سليم وتجنب الأغذية التي تعزز قصور الانتباه وفرط الحركة قد يكون العلاج البديل أو المكمل الأكثر فعالية لمعالجة هذه المشكلة".
لكن الأطباء شككوا في فائدة بعض الأنظمة الغذائية الشعبية مثل حمية فينغولد التي تقوم على عدم استهلاك الصبغات الغذائية البرتقالية والحمراء والعنب والتفاح والنقانق والهوت دوغ.
وأشاروا إلى أن "الدراسات لم تؤكد فعالية هذه الحمية بقدر ما هو معلن".
وبالتالي، فإن الحميات الهادفة إلى تفادي كل المواد المثيرة للحساسية مثل بذور القمح والبيض والشوكولا والجبنة والجوز قد تكون مفيدة إلى حد ما للأطفال المصابين بقصور الانتباه وفرط الحركة "لكن هذا لا يلغي احتمال أن يكون تأثيرها وهميا".

السبت، 21 يناير 2012

ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً تطيل العمر

تؤكد الدراسات العلمية أن ممارسة الجنس بين الأزواج بطريقة منتظمة تحمل فوائد كبيرة للزوجين ، وأشارت دراسة عن ممارسة الحياة الزوجية لجامعة "كوينز" في بلفاس إلى أن هناك علاقة وثيقة بين كثرة ممارسة الحب عند الرجال، وانخفاض معدل الوفيات من الفئة العمرية نفسها التي بحثتها الدراسة.
وأوضحت الدراسة أن معدل الوفيات في الرجال الذين توقفوا عن ممارسة الجنس بسبب موت الزوجة أو الطلاق أو أي سبب آخر، مرتفع جداً بالمقارنة مع أقرانهم الذين يمارسون حياتهم الجنسية كالمعتاد.
 وبشكل توضيحي بالأرقام ذكرت الدراسة أنه بعد عشر سنوات من الزواج تبين أن الذين يمارسون الجنس مرتين في الأسبوع هم الأقل في الوفاة، أما متوسطي الممارسة وتكون مرة في الأسبوع فتزيد نسبة الوفاة منهم 1.6% عن الرجال ذوي النشاط الجنسي المرتفع، أما المجموعة الثالثة فهم المجموعة الأقل في النشاط الجنسي أي الرجال الذين يمارسون علاقتهم مع زوجاتهم أقل من 12 مرة في العام تزيد نسبة الوفاة بينهم 50% عن أصحاب النشاط المرتفع.
 ولكن ما هي الأسباب التي تدفع بعض الأزواج على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أقل ؟ يقون خبير العلاقات الإنسانية البروفسير جون جراي : إن الأزواج اليوم يمارسون العلاقة الحميمة بمعدل أقل بكثير عما تقوله وسائل الإعلام، نعم هذا مؤكد، فهناك الكثير من الرجال والنساء الذين يشعرون بالرغبة الشديدة قبل الزواج في ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن ما إن يتزوجوا ويمضي على زواجهم عدة سنوات، حتى تصبح أشياء أخرى أكثر أهمية من هذا الأمر، وسرعان ما يتجاهلون ممارسة العلاقة الحميمة تماماً.
تفاهم بين الطرفين
والسبب الرئيسي لقلة الاهتمام هذا هو أن الرجل يشعر بالرفض وأن المرأة لا تشعر بالرومانسية أو فهم مشاعرها ورغباتها من قبل الرجل، إن المرأة لا تشعر بالرومانسية أو فهم مشاعرها ورغباتها من قبل الرجل ، إن المرأة لا تدرك غريزياً مدي حساسية الرجل عندما لا تكون في حالة مزاجية مناسبة لممارسة العلاقة الحميمة، والرجل لا يدرك غريزياً مدى حاجة المرأة إلى الرومانسية ورقة المشاعر وحسن التواصل حتى تتفتح مشاعرها وتشعر بأنها في مزاج مناسب لممارسة الحب.
 ويوضح د.جراي: ومن أجل ألا يشعر الرجل بالرفض ، يجب على الأزواج أن يخلقوا نوعاً من التواصل الإيجابي الحر بشأن ممارسة العلاقة الحميمة ، وخاصة بشأن المبادرة والرغبة في ممارستها ، وعندما يتلقى الرجل تلك الإشارة المكررة أن شريكة حياته تحب ممارسة العلاقة الحميمة ، فإن رغباته الحسية تظل قوية وصحية.
 وعندما تشعر المرأة بأن الرجل ماهر في ممارسة العلاقة الحميمة ، وأنه يساندها في العلاقة بينهما ، فإن رغباتها الحسية تظل نشيطة ، ويشير جراي إلى أن التواصل الجيد والمساندة الرقيقة في علاقة الحب هما أهم الأشياء بالنسبة للمرأة ، أما بالنسبة للرجل ، تظل للعلاقة الجيدة أهميتها ، ولكن ما يصنع الفارق في كثير من الأحيان هو نجاحه القيام بعلاقة حميمة ناجحة يظللها التفاهم لرغبات كل منهم للآخر.
 علاقة صحية
وعندما يتوقف الأزواج عن ممارسة العلاقة الحميمة عدة مرات أسبوعياً ، فبدلاً من افتراض أنهما لم يعودا مهتمين بالأمر ، عليهما أن يدركا أن شيئاً ما يكبت تلك الرغبة لديهما ، وجزء مهم من أيه علاقة زوجية صحية هو العلاقة الحميمة بشكل منتظم ، مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً ، وإذا قلت تلك النسبة فإن ذلك يعني أن بإمكان الطرفين أن يستفيدا كثيراً من زيارة مراكز علاج المشكلات الزوجية ، أو مشاهدة الأفلام الرومانسية ، أو قراءة الكتب التي تناقش العلاقة الزوجية.
وينصح د. جراي الأزواج : إذا أردت جسماً صحياً ممشوقاً بعد سن الأربعين ، فأنت بحاجة إلى التمرينات الرياضية ، وبالمثل تماماً ، إذا أردت أن تحافظ على العاطفة المتقدمة بداخلك ، عليك أن تحافظ على العاطفة المتقدة بداخلك ، عليك أن تحافظ على ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام.
 إن المرأة لا تدرك مدي أهمية تلك العلاقة الحميمة بالنسبة للرجل، إذا لم يمارس الرجل هذه العلاقة بانتظام، فإنه يبدأ تدريجياً في فقدان الرغبة والحيوية، ولحسن الحظ، يمكن إيقاظ تلك المشاعر مرة أخرى عن طريق العلاج المناسب.

الجمعة، 20 يناير 2012

مصري يخدر زوجته ويسرق كليتها ليبيعها بـ 12 ألف جنيه

سبق – القاهرة: تقدمت سيدة مصرية ببلاغ لمركز قليوب "شمال القاهرة"، تتهم فيه زوجها بسرقة كليتها بعد تخديرها ونقلها إلى أحد المستشفيات بمدينة قليوب، وإجراء عملية جراحية لها دون علمها في إحدى العيادات الخاصة، وسرقة كليتها وبيعها بمبلغ 12 ألف جنيه.
  وكان مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطاراً بالواقعة، وأكدت التحريات أن المجني عليها (29 سنة) ربة منزل اتهمت زوجها بإعطائها عصير برتقال به مخدر حتى فقدت وعيها تماماً، ثم نقلها لأحد المستشفيات، وأجرى لها عملية جراحية دون علمها وسرق كليتها، وباعها بـ 12 ألف جنيه، وعندما أفاقت وجدت أثر جرح وخياطة في بطنها, حسب ما جاء في صحيفة اليوم السابع. 
  وعلى الفور تم توقيع الكشف الطبي عليها من مستشفى قليوب العام، وتأكدت سرقة كليتها، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط الزوج، وتولت النيابة التحقيق.

السبت، 14 يناير 2012

اللحوم المصنعة تصيب الإنسان بسرطان البنكرياس


لندن – كونا: اظهرت دراسة نشرتها مجلة (بريتيش جورنال اوف كانسر) البريطانية ارتباط الاصابة بسرطان البنكرياس بتناول اللحوم المصنعة.
وتضمنت الدراسة تجارب اجريت على 6643 مصابا بسرطان البنكرياس أظهرت ان تناول 50 غراما اضافيا من اللحوم المصنعة على الغذاء اليومي يعرضهم الى الاصابة بهذا النوع من السرطان بنسبة %19.
وأضافت نتائج الدراسة ان تناول مئة غرام من اللحوم المصنعة بشكل يومي يرفع خطر الاصابة بنسبة %38 الأمر الذي دفع السلطات الصحية البريطانية الى التوصية بتناول هذا النوع من اللحوم بمعدل لا يتعدى 70 غراما يوميا.
المصدر