تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

الأربعاء، 25 مايو 2011

بكتيريا مميتة تجتاح ألمانيا و تتسبب في وفيّات

حذّرت السلطات الصحيّة الألمانيّة من انتشار سريع لبكتيريا تسبب التهابات في الجهاز الهضمي وقد تنتج عنها وفيّات عديدة، وتشير مصادر إلى أنّها قد أدت بالفعل إلى وفاة ثلاثة أشخاص في شمال البلاد.

وقال رئيس معهد "روبرت-كوخ" الفدرالي، المكلّف بمراقبة الامراض، ومكافحتها راينهارت بورغر: "علينا أن نقول بوضوح اننا نتوقع وفيّات".

وأضاف في مؤتمر صحافي في برلين: "بسبب العدد الكبير لحالات الالتهابات والاختلالات الخطيرة تزداد احتمالات وقوع وفيات، وما زال عدد المصابين يرتفع ومصدر العدوى غير مؤكد".

وأعرب بورغر عن قلقه بسبب أن غالبيّة المرضى بالغون فيما اعتاد هذا المرض استهداف الأطفال الصغار.

ويُحتمل أن ثلاثة أشخاص قضوا بسبب عدوى بكتيريا "ايكولاي" المثيرة للالتهابات الداخلية والتي طالت حتى الآن شمال المانيا ولاسيّما هامبورغ، ولكن سُجّلت حالات إصابة في ولايات أخرى بحسب بورغر.

جدير بالذكر أن بكتيريا "ايكولاي" تنتقل عبر تناول أغذية ملوثة على غرار اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدًا والحليب الطازج، ومن أعراض الإصابة الإسهال والدم في البراز وآلام الرأس وأوجاع حادة في المعدة.

وقد تعذّر حتى الآن تحديد مصدر العدوى الجارية التي لم يستبعد معهد روبرت كوخ أن تكون فاعلة حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق