تنبيه : يحق للجميع النقل من هذا الموقع , على ان يذكر الموقع كمصدر مع الرابط  ولا يكتفى بذكر عبارة ( منقول ) ولا احل ولا ابيح احدا لم يفعل ذلك

الأربعاء، 13 مايو 2009

دراسة: إضافة حمض الفوليك للخبز تقلل العيوب القلبية


وجدت دراسة كندية جديدة أن إضافة حمض الفوليك إلى الخبز يمكن أن تساهم في تخفيض معدلات الإصابة بالعيوب القلبية في المواليد الجدد.

وكانت هناك توصيات بإضافة حمض الفوليك إلى الخبر والمعجنات في بريطانيا، ولكنها ارتبطت بمخاوف من تأثير ذلك على زيادة معدلات الإصابة بالسرطان وعلى الأخص سرطان البروستاتا إضافة إلى التسبب في نقص خطير في مستويات فيتامين "بي 12".

ولكن دراسة جديدة لباحثين من جامعة مونتريال كشفت عنها صحيفة ديلي تلغراف البريطانية، قارنت بين مستويات الإعاقات القلبية قبل وبعد تحصين الخبر والمعجنات بحمض الفوليك في إقليم كيبيك توصلت إلى أن هذه النسبة انخفضت بنسبة 6% بعد إضافة هذا الحمض منذ العام 1998.

وأوضح مسح إحصائي أنه من بين 1.3 مليون مولود كان هناك 2083 إصابة بعيوب قلبية، وفقا لما نشر في مجلة المجلة الطبية البريطانية على الإنترنت. وأظهر التحليل أن التعرض لخلل في وظائف القلب لدى هؤلاء المواليد انخفض بنسبة 6% بعد سبع سنين من إضافة حمض الفوليك للخبر والمعجنات.

غير أن الفريق المشرف على الدراسة دعا إلى المزيد من الأبحاث بشأن تأثير حمض الفوليك لتأكيد نتائج الدراسة.

كما دعا مختصون في أمراض القلب من بريطانيا وكندا إلى إجراء المزيد من البحوث لتأكيد ما إذا كانت إضافة حمض الفوليك كافية لتقليص نسبة الإعاقات القلبية أم لا، ومدى تأثيره السلبي على بعض الناس.
المصدر:
الصحافة البريطانيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق